القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل كتب لتطوير الذات




مقدمة

السلام عليكم ورحمة الله في هذا الموضوع سوف اتحدث عن افضل كتب لتطوير الذات يعد هذا الموضوع احد الموضوعات الهامة في التي تتعلق بي القراء الاكثر تداولا.

سأقوم في هذا الموضوع بذكر بعض الكتب التي تتعلق بتطوير الذات و قوة الشخصية والتي تعمل علي جعل الانسان يفهم ذاته وتقويته وتغيره للأفضل بأذن الله..


اول كتاب وهو الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للكاتب "جون غراي"


وهذا الكتاب يتحدث عن كيف التعامل بين الرجال والنساء ويعرفك الفروق الجذرية بين الرجال والنساء وكيف التعامل معها وفهمها.


ثاني كتاب وهو العادات السبع لناس الاكثر فعالية للكاتب "ستيفن كوفي"


يدور هذا الكتاب علي فكرة محورية ويركز عليها حيث يقدم الكاتب من خلال كتابة طريقة اكتساب العادات السليمة ليكون شخص ناجح في المجتمع وذا فائدة كبيرة ويكون شخص هادفا محققا لغايته ومساعيه في الحياة بطريقة سلسة و بسيطة.


ثالث كتاب وهو القوة الايجابية للتفكير الايجابي للكاتب "نورمان فينسنت بيل"


يتحدث هذا الكتاب عن امتلاك كل منا لعقل واعي وآخر باطن، عقلاً باطناً لا يميز بين الحقيقة والخيال وأن لنا القدرة على اختزان التجارب الإنسانية الإيجابية أو السلبية، كما تحدث عن استراتيجية التعامل مع العقل الباطن من خلال الخداع العقلي أو ما يسمى بـ (الإيحاء) وعن الصور الذهنية، قو ة الاعتقاد، التأمل، والتركيز الذهني.


رابع كتاب وهو الاهداف للكاتب "لبريان تريسي"


 


 وهذا الكتاب يعتبر من الكلاسيكيات في مجال التنمية الشخصية وتحقيق الاهداف ويتحدث هذا الكتاب عن اهمية وضع الاهداف وتحقيقها ومنها تحليل الاهداف الكبيرة وتحويلها الي اهداف صغيرة ووضع خطط عمل واضحة لتحقيق تلك الاهداف.

 

وفي النهاية اتمني ان تكونوا قد استفدتم بالموضوع 


أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع